الجمعة، 24 يونيو 2011

احدث الاختراعات

البطاريات التي تعمل مع أي سائل

ترجمة: عبدالله البرادي

لقد اخترع السيد: شنك بن لياو بطارية عضوية تولد الكهرباء عندما تكون رطبة او حينما توضع باي مادة رطبة وهو استاذ في كلية التخرج للدراسات العليا للعلوم البصرية والكهربائية والمواد العلمية التابعة لجامعة فورموسا الوطنية في تايوان

ولكي نفهم اكثر فان البطارية العضوية المخترعة حديثا تولد شحنة بعد عشر ثواني من وضعها بالسائل وتبقى عاملة من يومين الي اسبوع اعتمادة على كمية السائل. هذه البطارية تعمل على عدة سوائل مثل الماء او الكحول وحتى على السوائل النجسة.

بالرغم من انها تنتج نصف الطاقة التي تنتجها البطاريات التقليدية الجافة ولكنها تملك امكانية خزن كمية اكبر من بطاريات خلايا الوقود المائية والجميل ذكره ان انشائها يتطلب تكاليف رخيصة بالمقارنة مع صنع انواع البطاريات الاخرى. وعلاوة على ذلك فان البطارية العضوية الجديدة لاتحتوي على مواد ضارة او جزئيات سامة ولا تعرض اي خطورة على البيئة كما يؤكد ذلك صانعا السيد شنك بن.

تلقى شنك بن ياو درجته في الهندسة النووية من جامعة تسينغ هوا الوطنية في هسينشو في تايوان. حصل على درجة الماجستير والدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا البلازما الانصهار من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كامبريدج، الولايات المتحدة وللمزيد امل الرجوع الى هذا الموقع:

http://cleantechnica.com/2008/10/31/worlds-first-chlorophyll-organic-battery-runs-on-any-liquid/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق